الأسئلة الشائعة

طلع على الأسئلة الشائعة التالية لتحصل على الإجابات التي تحتاجها. إن كنت لا تزال تحتاج للمساعدة لا تتردد
بالتواصل معنا

 
faqs.jpg

تصنيف الأسئلة حسب الفئات

 آلة زراعة الخضروات الورقية

آلة زراعة الخضروات الورقية

 إنتاجنا

إنتاجنا

 الزراعة الرأسية

الزراعة الرأسية

 عن مزارع مدار

عن مزارع مدار

 

عن مزارع مدار

س. ما هي الأعمال التي تقوم بها شركتكم؟

تعمل مزارع مدار على تصدي التحديات الإقليمية التي تواجه مجال تأمين الغذاء والماء، حيث لدى مزارعنا نهج متعدد الجوانب يشمل زراعة المحاصيل المائية المستدامة، مما يساعد على اعتماد الزراعة المائية عن طريق بيع مزارع الحاويات المائية الذكية، والعمل مع الحكومات لبناء مصانع زراعية آلية قادرة على زيادة الإنتاج على المستوى الوطني بشكل كبير.

س. أين تتواجد الشركة حالياً؟

يقع مكتبنا الرئيسي في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الزراعة الرأسية

س. ما هي الزراعة المائية؟

يأتي أصل كلمة "هيدروبونيك" من اللغة اللاتينية وتعني المياه العاملة، فببساطة هي تعني فن زراعة النباتات من دون تربة حيث تحصل النباتات على المواد الغذائية التي تحتاجها من المياه المخصبة بالمغذيات وتبقى ثابتة في مكانها في بيئة مستدامة مهيئة لنمو النباتات، وتعمل أضواء LED المخصصة مكان الشمس. تستخدم مزارعنا المائية ذات النظام المعزول والمغلق مياهاً أقل بنسبة 99٪ من المياه المستخدمة في الزراعة التقليدية الموجودة في الأماكن المفتوحة، وتمكننا من الزراعة طوال العام وعلى أي نوع من الأراضي، بدون إضافة مبيدات الحشرية على منتجاتنا أو مبيدات عشبية أو مبيدات الآفات الزراعية.

س. ما هي الزراعة الرأسية؟

يوجد نوعان من الزراعة الرأسية، طريقة الأول منهما هي تكديس أنظمة الزراعة المائية في مستويات أفقية بشكل رأسي عل هيئة طوابق المبنى، أما الطريقة الثانية فهي زراعة النباتات معلقة على هيئة أبراج رأسية (وهذه هي الطريقة المستخدمة في آلة زراعة الخضروات الورقية). تعتمد كلا الطريقتين على الزراعة في بيئة تحت التحكم وذلك يزيد إنتاج باستخدام كليهما لكل قدم مربع. إن الزراعة الرأسية مهمة لمفهوم الزراعة الحضرية المستدامة وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأراضي وندرتها.

س. ما تعني كلمة "عضوي" بالنسبة لكم؟

يطلق مسمى المنتجات العضوية على ما تم زراعته بوجود التربة والشمس، وما يسمح فيه للمزارعين باستخدام المواد الكيميائية (مبيدات الآفات الزراعية ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والأسمدة) التي تنطبق عليها معايير الصحة والسلامة بشكل أكبر المقارنة مع المنتجات غير العضوية. إن الزراعة باستخدام التربة يتطلب استخدام المواد الكيميائية الضارة لمحافظة على نظافة البيئة الزراعية وحمايتها من البكتيريا والآفات.

س. كيف تعمل الزراعة المائية على إنتاج منتجات عضوية مختلفة عن الموجودة حالياً؟

إن الزراعة العضوية تتطلب كمية كبيرة من الموارد في حين أن كمية الإنتاج فيها قليلة، وفيها يتم التعامل مع مبيدات الأعشاب ومبيدات الآفات والمبيدات الحشرية. وبشكل عام، يستغرق إيصالها إلى مدينتنا منها أن تتنقل على مسافة أكثر من 5000 ميل فتمر عدة أيام قبل أن نستهلك المنتجات العضوية وهي طازجة. إن المنتجات العضوية المحلية تستخدم كميات أكبر من الموارد وذلك لتعويض المناخ العربي الجاف، لذلك فإن المنتجات المائية المحلية لديها أقل نسبة انبعاثات كربونية، ولا تستخدم أي مواد كيميائية، وتقدم طازجة في نفس اليوم كمنتجات مائية مستدامة وصحية وجديدة.

إن المنتجات العضوية في دبي، وفي جميع أنحاء المنطقة بشكل عام، ليست الأكثر استدامة أو الخيار الأصح.

س. هل تعتبر منتجات الزراعة المائية أفضل من المنتجات العضوية؟

لدى المنتجات العضوية المستوردة نسبة انبعاثات كربونية عالية للغاية (ذلك بسبب عملية نقل الطعام من قارة إلى أخرى). إن المنتجات العضوية المحلية لا يمكن الاعتماد عليها وغير مستدامة بسبب ندرة المياه، لذلك فإن إنتاج الزراعة المائية هو الحل المستدام الوحيد للمنطقة العربية، من حيث كونها ذات كفاءة عالية في استخدام المياه وتنقل باستخدام أقصر الطرق وصولاً، كما أنها تحد من تعرض البشر للمواد الكيماوية الضارة مثل مبيدات الأعشاب ومبيدات الآفات والمبيدات الحشرية، وذلك لأن النمو بدون تربة في بيئة تحت التحكم والرقابة يلغي الحاجة إلى رش المنتجات باستخدام هذه المواد الكيميائية.

س. كيف يمكنكم الزراعة بدون الحاجة إلى أشعة الشمس؟

تعمل آلة زراعة الخضروات الورقية على توفير إضاءة LED ذات كفاءة عالية بألوان حمراء وزرقاء ساطعة لمحاكاة أشعة الشمس، وتعمل الأضواء من تلقاء نفسها على تهيئة دورة يومية لمحاكاة فترات النهار والليل للنباتات ويتم تعديل كل من طيف الضوء ودورة النهار والليل لزراعة النباتات ونموها في بيئة صحية ومعتدلة.

س. لماذا لا تستخدم الزراعة المائية بشكل واسع من قبل المزارعين؟

إن العائقين الرئيسيين أمام اعتماد واستخدام نظم الزراعة المائية أصبحان في تلاشي:

1) قلة المعرفة: لم يكن المزارعون ورجال الأعمال على معرفة كافية عن الزراعة المائية أو عن فهمها تماماً، بدء هذا الأمر بالتغير سريعاً حيث أن مزارع مدار جعلت الاعتماد على الزراعة المائية أكثر سهولة مع آلة زراعة الخضروات الورقية.

2) نظام الاقتصاد القديم: في الوقت الماضي، عندما كانت المياه والأراضي متوفرة بشكل كبير (أي رخيصة)، وقتها لم يشغل تفكير أحد فكرة الإنتاج الغذائي على بعد آلاف الأميال، وكانت التكلفة الاقتصادية التقليدية للزراعة التقليدية قائمة على التربة المناسبة للزراعة. إن الزراعة المائية هي حل مستدام للتحديات الحالية المتمثلة في ندرة المياه وارتفاع نسبة انبعاثات الكربون انجراف التربة. تعمل آلة زراعة الخضروات الورقية إلى فتح المجال لأي شخص يرغب بأن يزرع محليا على أي نوع من الأراضي باستخدام كمية مياه أقل بنسبة 99٪، وقد تحول مسار الاقتصاد لصالح الزراعة المائية ومزارع مدار.

منتجاتنا

س. كيف هو مذاق منتجاتكم؟

اشتر منتجاتنا وتذوق الطعم الطازج لحصاد اليوم نفسه، حيث أننا نوصل منتجاتنا يومياً إلى المطاعم والمتاجر.

س. كيف تختلف القيمة الغذائية في منتجاتكم مقارنة بمنتجات الزراعة التقليدية؟

تظهر الدراسات أن إنتاج الزراعة المائية يتفوق على إنتاج الزراعة التقليدية من حيث احتوائها على المواد الغذائية، فعلى سبيل المثال، كشفت دراسة يابانية في عام 2015 أن الخس المائي (الخس الروماني والخس عديم الأوراق والخس الأحمر) يحتوي على العنصر بيتا كاروتين أكثر من بعشر مرات من الخس الذي تم زراعته بالطرق التقليدية في الأماكن المفتوحة.

س. هل تقومون بإضافة مبيدات حشرية أو مواد كيميائية؟

لا نستخدم أي مبيدات أو مواد الكيميائية فنحن نزرع داخل حاوية شحن معزولة ومطابقة لممارسات سلامة الأغذية. إن الزراعة داخل بيئة تحت التحكم والرقابة يلغي وجود أي آفات، لذلك فإن منتجاتنا نظيفة جداً لدرجة أن غسلها بماء الصنبور الخاص بك يمكن أن يعرضها للتلوث.

س. ما هي المنتجات التي يمكنكم زراعتها؟

تم تصميم آلة زراعة الخضروات الورقية لزراعة الخضار الورقية بكفاءة مثل:
الملفوف (مثل الكرنب الأجعد والسلق والجرجير)
الخس (خس البترهيد والخس الروماني والخس الأحمر)
الأعشاب (مثل الريحان والنعناع والزعتر البري)
إذا كنت ترغب بمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا.

س. هل لديكم خدمة توصيل إلى المنازل؟

ينحصر زبائننا في الوقت الحالي بين مطاعم ومتاجر ولكننا نعمل على إيجاد حل لإيصال منتجاتنا بشكل مباشر إليكم.

آلة الخضروات الورقية

س. ما هي آلة زراعة الخضروات الورقية؟

تعرف أيضاً بالاختصار LGMTM وهي مزرعة مائية تم تجميعها مسبقا داخل حاوية الشحن المعاد تدويرها وهي قادرة أيضاً على إنتاج محاصيل على نطاق تجاري في أي مناخ وفي أي موسم.

س. أين توضع التربة الخصبة؟

بما أنه من الصعب تصديق فكرة أن "النباتات تنمو في الماء فقط" فأننا نتفهم كون هذا سؤال منطقي ولكن بالفعل لا نستخدم التربة في الزراعة مطلقاً.

س. أين يمكنني أن أضع آلة زراعة الخضروات الورقية؟

في أي مكان ترغب به، فباستخدام أساليب الزراعة بدون تربة والضوابط البيئية المتقدمة، يستطيع النظام إنتاج محاصيل ذات كميات ثابتة وبدون التعرض للخصائص الجغرافية (طالما أن لديك إمكانية الوصول إلى الكهرباء والماء).

س. كيف تختلف آلة الخضروات الورقية عن الصوبة الزجاجية؟

إن فاعلية آلة زراعة الخضروات الورقية تفوق فاعلية الصوبة الزجاجية من عدة جهات:

1. إن وحدة آلة زراعة الخضروات الورقية جاهزة للتوصيل والتشغيل مما يسمح لك أن تبدأ بالزراعة في اللحظة ذاتها وتسهيل عملية الزراعة، أما بناء الصوبة الزجاجية فيتطلب مساحة أكبر من الأرض ومزيدا من الوقت و كمية موارد لوجيستية أكبر.

2. إن آلة زراعة الخضروات الورقية مصممة بالشكل الأمثل الذي يسهل العمل بكفاءة حيث تعمل 15-20 ساعة في الأسبوع فقط. 3. تسمح آلة زراعة الخضروات الورقية بالتحكم بالظروف المحيطة والملائمة لنمو النباتات (مثل نوعية المياه وكمية ثاني أكسيد الكربون ومستويات الرطوبة)

4. تعتبر آلة زراعة الخضروات الورقية آلة ذكية لأنها متصلة بتطبيق على الهاتف والذي يسمح للشخص بمراقبة المزرعة والزراعة.

5. يعد استخدام آلة زراعة الخضروات الورقية أسهل حيث أن تعديل جرعات المياه والضوء اللازمة يتم بشكل آلي اعتماداً على نمو النباتات.

س. ما هي المواد الغذائية التي تحتاجها النباتات حتى تنمو؟

إن النباتات تحتاج إلى نفس المواد الغذائية التي تحتاجها النباتات في الزراعة بالطرق التقليدية، ويحتوي محلول الأسمدة لدينا على مزيج من النترات والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. في مدار، نستخدم جزء صغير من الأسمدة مقارنة بالزراعة بالطرق التقليدية في الأماكن المفتوحة لما لدينا من كفاءة في آلية توصيل المعاد تدويره من المياه، إضافة إلى ذلك فإن آلية توصيل المياه الموجودة لدينا آلية ودقيقة.

س. ما الذي يمكن زراعته في آلة الخضروات الورقية؟ ومن أين يمكنني الحصول على المواد التي أحتاجها للزراعة؟

يمكنك زراعة مجموعة متنوعة من الخضروات الورقية داخل وحدة آلة زراعة الخضروات الورقية مثل الأعشاب (النعناع والريحان والزعتر البري) والخس (البترهيد والروماني والجرجير) والكرنب (الملفوف وأوراق الخردل وكرنب بروكسل والكرنب الأجعد) وغيرهم المزيد. يمكن توقع حصاد أكثر من 500 رأس من الخس وأكثر من 1000 رأس من خس الأيسبيرغ (بيبي هيد) أسبوعياَ. تواصل معنا لتتعرف على المحاصيل الأخرى.

س. هل يمكن زراعة أكثر من نوع واحد من الخضروات في وقت واحد؟

ممكن بالتأكيد ولكننا ننصح فقط بزراعة المحاصيل التي تحتاج إلى الظروف البيئية (درجة الحرارة ودرجات الرطوبة) نفسها للنمو.

س. ما هي جوانب عمل آلة زراعة الخضروات الورقية وكم عدد الساعات التي ستحتاجها لتعمل في الأسبوع؟

تطلبت مهنة الزراعة مهنة في الوقت الماضي عمالة كثيرة وغير محددة، أما هنا في مزارع مدار فنحن نفخر أننا جعلنا مهنة الزراعة أكثر سهولة للناس من جميع الأعمار و ممن يمارسون أنماط حياة مختلفة. تمكنا من القيام بذلك لاعتمدنا على التكنولوجيا والتصميم والآلية في العمل لتقليل كمية الوقت اللازم لبدء العمل في مزرعة. تتطلب آلة زراعة الخضروات الورقية أساسيات الزراعة فقط مثل البذور والزراعة والحصاد، و قد يعتبر البعض 15 - 20 ساعة عمل في الأسبوع هي وظيفة بدوام جزئي، فإنه الآن يعتبر مقدار الوقت الذي يستغرق لتشغيل مزرعة تنتج محاصيل زراعية.

الخطوات المطلوبة لتشغيل آلة زراعة الخضروات الورقية تنقسم إلى ثلاث خطوات بسيطة:
1. زراعة بذور النباتات (أقل من 2 ساعة/أسبوع)
2. زراعة الشتلات (6 - 8 ساعات/أسبوع)
3. حصاد المحصول (6 - 8 ساعات/أسبوع)

يوجد هناك صيانة كاملة للحفاظ على عمل الآلة بسلاسة ولكن ستقضي وقتاً أكبر في التعامل مع النباتات، يجب أن يكون متوسط مدةالصيانة الأسبوعية ساعتين/أسبوع وتشمل المهام الرئيسية التالية:
إعادة تعبئة المواد الغذائية ومحاليل معادلة درجة الحموضة
إعادة تعبئة خزانات المياه.
معايرة أجهزة الاستشعار عن بعد.
تنظيف الأبراج الرأسية ومكيف الهواء ومحطة الشتلات والخزانات إلخ..

س. ما هي التكلفة الشهرية لتشغيل آلة الخضروات الورقية؟

تعتمد الكمية والتكلفة على المنطقة التي تم تركيب الآلة فيها (على سبيل المثال تكلفة الكهرباء لكل وحدة) ولكنها أقل من الإيراد الشهري بشكل عام.

س. ما هي كمية المياه التي تستهلكها الآلة؟

تستهلك آلة زراعة الخضروات الورقية أقل بقليل من 20 - 40 لتر يوميا، ولا يوجد هناك حاجة لعمليات سباكة معقدة، فمجرد وصول مياه الشرب إلى الآلة (عن طريق خرطوم الحديقة أو أوعية المياه الخ..) هو كل ما تحتاجه.

س. ما هي كمية الطاقة التي تستهلكها الآلة؟

تستهلك آلة زراعة الخضروات الورقية على المعدل أقل من 100 كيلو وات/الساعة في اليوم.

س. ما هي كمية الإنتاج الكاملة التي يمكن أن تتسع لها الآلة؟

تعتمد كمية الإنتاج على نوع النباتات الذي تم زراعتها فعلى سبيل المثال يمكن أن تسع الحاوية لزراعة 65 - 70 كيلو من الخس أسبوعياً.

س. كم تزن حاوية الزراعة؟

7.5 طن.

س. ما هي أبعاد حاوية الزراعة؟

صممت آلة زراعة الخضروات الورقية باستخدام حاويات نقل طولها 40 قدم:
الطول: 40 قدم (12.2 متر)
العرض: 8 قدم (2.4 متر)
الارتفاع: 9 قدم و 6 بوصة (2.9 متر)

س. ما هي الأجزاء التي تتكون منها آلة الزراعة الورقية؟

تتكون آلة زراعة الخضروات الورقية من الأجزاء التالية:

o بنية تحتية متكاملة
o محطة عمل متعددة الوظائف
o الضوابط المناخية الآلية
o قدرة المراقبة عن بعد
o إضاءة LED ذات كفاءة عالية
o نظام تدفق هواء متعدد الخطوط
o نظام تغذية لتزويد المواد الغذائية بشكل آلي
o شاشة لوحية تعمل باللمس

س. هل تقومون ببيع منتجاتكم خارج دولة الإمارات؟

نقوم ببيع منتجاتنا وتوفير الصيانة والتدريب واللازم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

س. هل يمكنكم مراقبة الآلة والتحكم بها عن بعد؟

بالتأكيد وهذا لأن آلة زراعة الخضروات الورقية هو نظام زراعة ذكي، حيث يمكنك الدخول إلى التطبيق الذي يظهر لك الظروف البيئية في المزارع الخاصة بك ويوفر لك إمكانية مشاهدتها عبر كاميرا الكترونية.

باستخدام البيانات الموجودة في اللحظة التي تطلبها من أجهزة الاستشعار والكاميرات في المزرعة، يوفر التطبيق لك إمكانية تتبع الظروف المناخية في المزارع الخاصة بك تعديل معايير الظروف لتحقيق النمو المثالي للنباتات وتلقي الإشعارات التي يجب أن تحدث تغييرات على البيئة الزراعية.

يمكنك مراقبة والتحكم في درجة الحرارة والرطوبة ومعدلات غاز CO2 والمواد الغذائية ومستويات الحموضة داخل مزرعتك وكل هذا مباشرة من هاتفك النقال أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك. يمكن معرفة الوضع في اللحظة ذاتها لكل عنصر داخل المزرعة بسهولة، لذلك يمكنك معرفة كيفية عمل الأجزاء بشكل دائم، ويوفر التطبيق أيضاً خدمة تخزين آمن لجميع البيانات الزراعية، بما في ذلك المناخ وتاريخ الإنذار وعدد مرات تشغيل المعدات وسجلات الدخول ومعلومات إعدادات النظام.

يساعد التطبيق أيضا على وضع خطة وجدول زمني وتسجيل مختلف المهام مثل زراعة البذور وزراعة النباتات والحصاد و يساعدك أيضاً على الاحتفاظ بسجل مفصل لكل دورة للمحاصيل عن طريق تسجيل المقاييس الرئيسية مثل معدل الإنبات وكمية المحصول.

س. ما هي طبيعة التدريب الذي تطرحونه؟

لنضمن نجاح عمل كل مزارعينا فإننا نقوم بطرح تدريب مكثف على مدار يومين في موقعنا الرئيسي في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتضمن التدريب دروس في المزرعة نفسها وجلسات تغطي جميع المعلومات عن عمليات المزرعة.

س. كم عدد العمالة المطلوبة لتشغيل آلة الخضروات الورقية؟ هل يمكنني تشغيل الآلة بنفسي أو هل سأحتاج إلى تعيين فريق لتشغيله؟

بمجرد الحصول على الآلة وتشغيلها، يستغرق الأمر حوالي 15-20 ساعة في الأسبوع للعمل (ولكن هذا يختلف اعتمادا على أماكن زراعة البذور والزراعة والحصاد)، حيث يمكن لشخص واحد إدارة آلة زراعة الخضروات الورقية ولكن تسهل إدارتها بمساعدة المزيد من الأشخاص.

س. متى ستصلني آلة زراعة الخضروات الورقية إذا قمت بطلبها اليوم؟

سيستغرق إيصال آلة زراعة الخضروات الورقية إليك حوالي شهرين.

س. كم تستغرق مدة إجراءات التركيب والتجهيز؟

6 ساعات ويمكنك أيضاً تعيين فريقنا للقيام بذلك إذا أردت.

س. متى يمكنني أن أحصد ما زرعته؟

سيكون أول محصول جاهزاً للحصاد بعد 8 أسابيع من زراعة البذور الأولى، بعد ذلك وابتداءً من الأسبوع التاسع يمكنك حصاد إنتاج آلة زراعة الخضروات الورقية الخاصة بك أسبوعياً.

س. كيف يمكنني شراء واحدة وما هي إجراءات البيع والشراء؟

تقدم لك مدار ثلاثة خيارات للشراء اعتماداً على وقتك ومكان الأرض والموارد المالية. هل تريد أن تزرع النباتات؟ هل تريد تحقيق مكاسب مالية أخلاقية من خلال دعم الأمن الغذائي؟

1. مزارع مستقل
ا. قم بشراء آلة زراعة الخضروات الورقية
ب. قم بوضعها على أرضك
ج. يمكنك استئجارنا لتركيبها إذا كنت ترغب في ذلك
د. سوف نقدم لك التدريب لمدة يومين لإثنين من الذين سيشغلونها بشكل رئيسي
ه. ستقوم بزراعة وببيع المنتجات الخاصة بك

2. بطل الاستدامة
ا. يمكنك شراء آلة زراعة الخضروات الورقية وسنقوم بعمل كل شيء آخر
ب. سنضعها على أرضك
ج. سنقوم بتركيبها
د. سيدير فريقنا المزرعة الخاصة بك
ه. يمكنك بيع المنتجات تحت التسمية الخاصة بك أو يمكننا بيعها تحت علامة مزارع مدار التجارية

3. راعي الزراعة المائية
ا. قم بشراء آلة زراعة الخضروات الورقية
ب. سنقوم بوضعها على أرضنا
ج. سنقوم بتركيبها
د. سيدير فريقنا المزرعة الخاصة بك
ه. سنقوم ببيع المنتجات تحت علامة مزارع مدار التجارية

قم بالانضمام إلى الاقتصاد الأخضر!

س. لقد أقنعتني بشكل كامل، كيف يمكنني أن أطلب واحدة؟

هذا خبر جيد، يمكنك أن تزور موقعنا الالكتروني وأن تقوم بتعبئة طلب حصولك على الآلة.

 
 

للاستفسارات الأخرى يرجى التواصل مع فريقنا

FAQS

Browse the questions below for answers to our most popular questions. Still need help?
Please contact us!

faqs.jpg

Categories

Our Company

Hydroponics

Our Produce

Leafy Green Machine

 

Our Company

Q. What does your company do?

Madar Farms is working to tackle regional food and water security challenges. We have a multipronged approach that includes growing sustainable hydroponic produce, helping adoption of hydroponic farming by selling smart hydroponic container farms, and working with governments to build automated farm factories capable of growing produce at anationally significant level.

Q. Where are you located?

We are based in Dubai, United Arab Emirates.

Hydroponics

Q. What is hydroponics?

The word hydroponic comes from latin and means working water. Simply put, it is the art of growing plants without soil. Plants acquire nutrients from nutrient-enriched water and are held in place using a renewable and breathable growing medium. Specialized LED lights simulate the sun. Our insulated and closed-system hydroponic farms use 99% less water than traditional outdoor farming, and enable us to grow all-year on any type of land. Our fresh produce is never treated with any pesticides, herbicides, or insecticides.

Q. What is vertical farming?

There are two types of vertical farming. One is the stacking of hydroponic systems in horizontal levels, similar to floors of a building. The second technique is when grow towers hang vertically (this is used in the LGMTM). Both methods entail growing in a controlled environment and result in drastically higher-yields per square foot. Vertical farming is essential for sustainable urban farming due to high land prices and land scarcity

Q. What does organic mean?

Produce can be labeled organic if it is grown in “sun” and “soil.” Growers are permitted to use chemicals (pesticides, herbicides, insecticides, and fertilizers) that meet a higher safety standard compared to non-organic produce. Growing in soil requires the use of harmful chemicals to clean and protect plant life from bacteria and pests.

Q. How is hydroponic produce different to organic produce?

Organic farming is resource-intensive and low yielding. It is treated with herbicides, pesticides, and insecticides. Generally, it travels over 5000 miles to reach our city, and several days pass before we consume ‘fresh’ organic produce. Local organic produce is even more resource-intensive to compensate for the arid Arab climate. Local hydroponic produce has the smallest carbon footprint, is not treated with any chemicals, and offers same-day freshness. Our hydroponic produce is sustainable, healthy, and fresh.

In Dubai, and across the region in general, organic produce is not the most sustainable or the healthiest choice.

Q. Is hydroponic produce better than organic produce?

Imported organic produce has an extremely high carbon footprint (your food is flown in from another continent). Local organic produce is irresponsible and not sustainable due to water scarcity. Hydroponic produce is the only sustainable solution for the Arab region, in terms of being highly water efficient and traveling the least distance. It also limits human exposure to harmful chemicals such as herbicides, pesticides, and insecticides, as growing without soil in a controlled environment eliminates the need to spray produce with these chemicals.

Q. How can you grow without sunlight?

The LGM provides high-efficiency LED lighting with deep red and blue hues to mimic sunlight. The lights automatically cycle on and off to simulate periods of day and night for the plants. Both the spectrum of light and day/night periods is optimized for healthy and vigorous plant growth.

Q. Why is hydroponics not widely practiced?

The two primary barriers to the acceptance and use of hydroponic systems are quickly eroding:

1. Lack of knowledge – Farmers and entrepreneurs didn’t know enough about hydroponics or understand it completely. This is rapidly changing as Madar Farms is making the adoption of hydroponics more accessible with the LGMTM.

2. Outdated economics – Traditionally, when water and land were abundant (i.e. cheap) and when no one was concerned about their food being produced thousands of miles away, the economics of traditional, soil-based farming were more favorable. Hydroponics is a sustainable solution for today’s challenges of water-scarcity, high carbon-footprints, and soil degradation. The LGMTM enables anyone to grow locally on any type of land using 99% less water. The economics have shifted in favor of hydroponics and Madar Farms.

Our Produce

Q. How does it taste?

Buy our produce and taste the same-day freshness! Our produce is delivered daily to restaurants and supermarkets.

Q. How does the nutritional value compare to traditional farming?

Studies show that hydroponic produce has nutritionally superior to produce that is grown using traditional methods. For example, a 2015 Japanese study revealed that hydroponic lettuce (Romaine, Frilly and Red leaf) had 10x more beta-carotene than lettuce farmed through traditional means in the outdoors.

Q. Are there any pesticides / chemicals?

We do not use any pesticides or chemicals. We grow inside an insulated shipping container and are hyper-attentive to food-safety best practices. Growing inside a controlled environment eliminates the presence of any pests. Our produce is so clean that washing it with your tap water would introduce contaminants.

Q. What can you grow?

The LGMTM is designed to efficiently grow leafy greens such as:
Brassicas (e.g. kale, swiss chard, arugula)
Lettuces (e.g. butterhead, romaine, lola rosa)
Herbs (e.g. basil, mint, oregano).

For more detailed information, please contact us.

Q. Do you home deliver?

At the moment our clients are supermarkets and restaurants. However, we are working on a solution to get our produce direct to you.

Leafy Green Machine LGMTM

Q. What is the Leafy Green Machine?

Also known as the LGMTM, the Leafy Green Machine is a pre-assembled hydroponic farm inside recycled shipping container. It is capable of producing yields at commercial-scale in any climate and any season.

Q. Where do you put the soil?

Given how unbelievable “plants growing only in water” sounds, we understand this is a genuine question. But seriously, there is no soil.

Q. Where can I place the LGMTM?

Anywhere! With methods of soilless agriculture and advanced environmental controls, the system is able to deliver consistent harvest yields regardless of the geographic features (as long as you have access to electricity and water).

Q. What is the difference between this and a green house?

An LGMTM is superior to a Green House in several ways:
1. The LGMTM is modular and ready to plug-and-play, allowing you to start farming now and scale up with ease. Building a green house requires larger land area, more time, and greater logistical resources
2. The LGMTM is optimally designer for efficient workflow requiring only 15-20 hours of labor per week
3. The LGMTM offers greater control over growing conditions (e.g. water quality, CO2 and humidity levels)
4. The LGMTM is smart, allowing for app-enabled monitoring and farming
5. Ease of use – automated dosing takes the guesswork out of growing

Q. What nutrients do the plants need to grow?

The plants require similar nutrients to traditional farming. Our fertilizer solution contains a mix of nitrates, potassium, calcium, and iron. We use a fraction of fertilizer compared to traditional outdoor farming due to our efficient, recycling delivery mechanism. Our water-based delivery mechanism is automated and precise.

Q. What can I grow in the Leafy Green Machine? And where do I get all the supplies?

You can grow a variety of leafy greens inside the LGMTM unit: Herbs (mint, basil, oregano); Lettuces (bibb, romaine, arugula); Brassica (cabbage, mustard greens, Brussels sprouts, kale). And more! On a weekly basis you can expect to harvest over 500 full size heads of lettuce, or over 1,000 baby heads of lettuce. Contact us for other crop yields.

Q. Can you grow more than one type of vegetable at the same time?

This is definitely possible but we would only recommend crops with similar ideal growing conditions (temperature,humidity levels).

Q. What are the labor aspects of an LGMTM? How many working hours a week will it require?

Farming is a profession that has historically been labor intensive and unpredictable. Here at Madar Farms we pride ourselves in making it more accessible to people of all ages and lifestyles. To do that we've relied on technology, design and automation to cut down the amount of time needed to run a farm. The LGMTM requires only the core essentials: seeding, transplanting and harvesting. What some might consider a part-time job, 15-20 labors hours a week, is now the amount of time it takes to run a revenue generating farm.

The labor required to operate a Leafy Green Machine breaks down into three simple steps:
1. Plant seeds (less than 2 hours / week)
2. Transplant seedlings (6-8 hours / week)
3. Harvest the crop (6-8 hours / week)
Of course there is general maintenance to keep all the parts running smoothly but the bulk of your time will be spent handling the plants.

Weekly maintenance should average out to 2 hours/week. Main tasks include:
Refilling nutrient and pH balancing solutions
Refilling water tanks
Calibrating sensors
Cleaning towers, air conditioner, seedling station, floors, tanks, etc.

Q. What are the monthly costs of operating the LGMTM?

Costs depend on area of installation (e.g. electricity costs) but is meaningfully below monthly revenue

Q. How much water does it consume?

The LGMTM consumes just under 20-40L per day. No hard plumbing is necessary — just access to potable water (via garden hose, water jugs, etc.) is all you need.

Q. How much electricity does it consume?

On average the LGMTM consumes under 100kWh per day.

Q. How much does it grow at full capacity?

Output depends on the type of crop you are growing. For example, the container can grow ~65-70 kilos of lettuce per week.

Q. What is the weight of the container?

7.5 tonnes

Q. What are the dimensions of the container?

The Leafy Green Machine is designed using 40ft-shipping containers:
Length – 40 ft (12.2m)
Width – 8 ft (2.4m)
Height – 9 ft 6 inches (2.9m)

Q. What components are included in the LGMTM?

The following components are included inside:
o Turnkey infrastructure
o Multi-function work-station
o Automated climate controls
o Remote monitoring capability
o High efficiency LED lighting
o Multi-planed airflow system
o Automated nutrient dosing system
o Touchscreen dashboard

Q. Are you selling beyond the UAE?

We sell the LGMTM and provide training and support to the Middle East North Africa (MENA) region.

Q. Can you monitor it remotely?

Yes! The LGMTM is a Smart farming system. You can access an App that shows you the conditions in your farm and provides visuals via a webcam.
Using real-time data from sensors and in-farm cameras, the app allows you to track your farm’s climate conditions, set parameters for ideal growing conditions and receive notifications should any changes occur to the environment.

You can monitor and control temperature, humidity, CO2, nutrients and pH levels inside their farm -- all directly from your mobile or laptop. The real-time status of each component inside the farm is easily accessible, so you always know how things are operating. The app offers secure cloud storage of all farm data, including climate and alarm history, equipment run-times, access logs and system settings information.

The app also helps plan, schedule and record various tasks like seeding, transplanting, and harvesting. It helps you keep a detailed record of each crop cycle by logging key metrics such as germination rate and yield numbers.

Q. What type of training is involved?

To ensure the success of each of our farmers, we offer an intensive two-day training at our Headquarters in Dubai, UAE. This involves both in-farm lessons and classroom sessions that cover all operations of the farm.

Q. How much labor is required to operate a Freight Farm? Can I run it by myself or do I need to hire a team?

Once you get up and running, we approximate that it takes about 15-20 hours per week to operate (but that varies depending on seed sites, transplanting and harvesting). While one person can manage the LGMTM, it’s just a little easier with more hands to help.

Q. If I place an order today, when will my LGMTM arrive?

It will take about two months for you to receive your LGMTM.

Q. How long does installation and set up take?

6 hours. You can hire us for installation if you wish.

Q. When can I harvest my first produce?

Your first crop will be ready for harvest 8 weeks after you plant your first seeds. From week 9 your LGMTM will be harvested weekly.

Q. How can I buy one and what are the sales methods?

We offer three purchasing options depending on your time, land, and financial resources. Do you want to farm? Do you want ethical financial gains by supporting food security?

1. Independent Grower
a. You purchase the LGMTM
b. You place it on your land
c. You can hire us for installation if you wish
d. We will provide 2-day training to 2 key operators
e. You farm and sell your own produce

2. Sustainable Champion
a. You purchase the LGMTM and we take care of everything else
b. We place it on your land
c. We will do the installation
d. Our team will farm for you
e. You can sell the produce under your own label, or we can sell it under the Madar Farms brand (in which case you will receive a monthly payout)

3. Hydroponic Patron
a. You purchase the LGMTM
b. We place it on our land
c. We will do the installation
d. Our team will farm for you
e. We will sell the produce under the Madar Farms brand
f. You will receive monthly payout

Join the Green Economy!

Q. I'm sold. Where can I order one?

Excellent. Go to our contact page and fill out the form!

 
 

For any further inquiries, please contact us ().

Our team is ready to help.